جدول لـ #الألعاب_الرياضية التي تناسب #الأطفال حسب #العمر

نعلم جيداً أن الرياضة مهمة كثيراً من أجل صحتنا النفسية والجسدية معاً! نعم، ينصحنا الأطباء منذ صغرنا بممارسة التمارين الرياضية من أجل المحافظة على صحة القلب وعلى رشاقتنا! تحدثنا سابقًا عن فوائد الرياضة للطفل، لكن هل فكرتم يوماً ما هي الرياضة المناسبة للطفل؟ الجدول التالي يظهر ألعاباً رياضية للأطفال حسب العمر.

  • من سنتين إلى خمس سنوات: خلال هذا العمر لا يزال الطفل يتعلم كيفية القيام بالحركات الأساسية الصغيرة. لذلك؛ يفضل مشاركة الطفل في ممارسة الرياضة الحرة والتي لا يكون لها أي قوانين معينة.
  • من ست إلى تسع سنوات: مع تقدم الطفل في العمر، تتطور قدراته ومهاراته أكثر فأكثر ويتمكن من الرمي واتباع التوجيهات أكثر. لذلك؛ يمكنك اختيار أحد أنواع الرياضات الموجودة في الجدول. في البداية، ينصح بوجود مدرب خاص للتأكد من أن الطفل يقوم بكل الحركات بالشكل الصحيح ولكي يكون على المسار الصحيح.
  • 10  سنوات وما فوق: خلال هذا العمر، يكون الطفل حاضراً من أجل الانضمام إلى التمارين الرياضية الأكثر تعقيداً، مثل كرة القدم وكرة السلة. في مثل هذه الأنواع من الرياضة، عليكم التأكد من أن الطفل يقوم بالحركات بالشكل الصحيح، ومن أنه يتعلم قواعد اللعبة على الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *